يحتوي هذا الجزء على مجموعة من كتب جويس ماير, يتم إضافة كُتب أخرى بصفة مستمرة. يمكنك تصفح أي كتاب أو انزاله وقرائته في إي وقت حيث نقوم بتوفير هذه الكتب مجاناً ونطلب منك الصلاة لأجلنا ومشاركة هذه المادة مع من تشعر باحتياجهم لها.
ولقراءة هذه الكتب بصيغة بي دي اف، تحتاج لانزال برنامج قارىء أكروبات. يمكنك إنزال نسخة مجانية من البرنامج من هنا Download AcrobatReader.


أهم قرار في حياتك

يقتصر إهتمام الكثيرين على ما يحدث اليوم أو ربما في الأشهر القليلة القادمة، وفي أحسن الأحوال بما سيحدث بعد التقاعد عن العمل ولكن ماذا عن الحياة بعد الموت ؟ هل أعددت لها العدة؟
رغم أنه يوماً ما سيموت جسدك المادي فأن روحك ستواصل الحياة إما في السماء أو في الجحيم .
في هذا الكتاب توضح جويس ماير، و هى من أبرز الكتاب المسيحيين وأكثرهم انتشاراً في الوقت الحالي، خطة الخلاص الإلهية حتى يمكنك أن تتخذ القرارالسليم. لاتؤجل، لقد حان الوقت لتتخذ أهم قرار في حياتك.
اقرأ الكتاب


وارثاً أم عبداً

هل أنت ابن أم عبد؟ وارث أم خادم؟ فالوارث هو الشخص الذي يتسلم شيئاً عندما يُقسم الميراث بحسب الوصية المكتوبة، أما العبد فهو الذي يئن تحت نير الناموس. إنه شخص يتحمل العبء والألم والشقاء.
لقد تجولت لسنوات في البرية كعبدة وكنت أجتهد لأكون جديرة بما أراد الله أن يعطيني إياه بنعمته بدون مقابل. كنت أعتقد أني يجب أن أعمل واجتهد حتى أنال الشيء وأكون مستحقة له. الكتاب الذي بين يديك الآن هو إعلان لنصرة لأولاد الله الذين يستخدمون كلمته ليتغلبوا على حيل إبليس وأكاذيبه.
اقرأ الكتاب


هل تفكر بطريقة خاطئة؟

استغرقت الرحة من حوريب إلى حدود كنعان أربعين سنة في الوقت الذي لم تكن لتستغرق فيه أكثر من أحد عشر يوماً. فما هو السبب؟ هل الأعداء، أم الظروف، أم التجارب التي مروا بها في الطريق؟ أم أن السبب مختلف تماماً؟
في هذا الكتاب، تشرح جويس معنى العقلية البرية وتقدم حلولاً عملية للتخلص من الطريقة الخاطئة في التفكير والتي يمكن أن تعيق وصولنا لكل ما يريد الله أن يمنحنا إياه.
اقرأ الكتاب


الذهن او الروح؟

هل لاحظت أن حالتك تتغير من وقت لآخر؟ في بعض الأحيان هادئاً مُسالماً وفي أوقات أخرى قلقاً متوتراً؟ لقد اختبرت هذه الأمور في مراحل حياتي المختلفة، ففي بعض الأوقات كنت أثق بالله دون شك وفي أوقات أخرى كان الشك وعدم الإيمان يكتنفاني بلا رحمة. ولأن حالات الذهن تختلف من وقت لآخر، تساءلت متى يكون ذهني على حالته الطبيعية؟
اقرأ هذا الكتاب في روح الصلاة وستدرك الحالة الذهنية التي يجب أن يكون عليها الشخص الذي يتبع المسيح.
اقرأ الكتاب


كن إيجابياً

“لقد ظننت لسنوات أن سبب تعاستي هو ما يعمله وما لا يعمله الآخرون، فكنت ألوم زوجي وأولادي على التعاسة التي كنت أعيش فيها واعتقدت أنهم إن تغيروا وانتبهوا أكثر لاحتياجاتي لصرت أكثر سعادة. استمر الحال هكذا لسنوات حتى واجهت الحقيقة وأدركت أن أفكاري هي سبب تعاستي.” –جويس ماير
في هذا الكتاب تشارك جويس ببعض الأمور التي يجب أن نعملها إن أدرنا أن يكون لنا فكر المسيح وإن أردنا أن نتمتع بالحياة.
اقرأ الكتاب


 ساعدني أنا أشعر بالوحدة

إن مشاعر الحزن والوحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الناس اليوم!
جاء يسوع إلى العالم لينقض أعمال إبليس (1يوحنا 3: 8) وليعطينا حياة أفضل (يوحنا 10: 10). فإن تعلمنا كيف نقبل ما يقدمه لنا الرب، سنختبر الحياة الأفضل التي تخلو من الحزن والوحدة. لقد حررني الرب من عبودية الحزن والوحدة وأؤمن أنه سيستخدم الخطوات المذكورة في هذا الكتاب ليعينك حتى تجد الحرية أنت أيضاً.
اقرأ الكتاب


ساعدني انا محبط

يقف كثير من المؤمنين الخائرين والمحبطين على هامش طريق الحياة لأنهم لم يتعلموا التعامل مع الإحباط، فالخوار النفسي الذي يمرون به الآن بدأ بسبب بعض حوادث الإحباط البسيطة التي لم يتم التعامل معها.
لا تأتي السعادة والفرح من الخارج ولكنهما ينبعان من الداخل وفي كل يوم علينا أن نختار إما أن نمتلئ بالبوس أو نسمح لفرح الرب أن يغمر حياتنا. صلاتي أن يكون هذا الكتاب سبب بركة لحياتك.
اقرأ الكتاب


ساعدني أنا خائف

رسالة “لا تخف لأني أنا الرب” من الرسائل الموضحة عبر الكتاب المقدس بطرق عديدة ومختلفة لأن الخوف يمنعنا من استقبال وفعل ما خططه الله لحياتنا. فالله لا يريدنا أن نحيا في خوف بل أن نحيا أقوياء منتصرين لأنه وعد أن يكون معنا وألا يتركنا.
إن شعرت أنك فقدت بعض الأشياء في حياتك بسبب الخوف، يمكنك الآن أن تتعلم كيف تتعامل مع مخاوفك وكيف تهزمها لكي تتمتع بالحياة الرائعة التي أعدها الله لك.
اقرأ الكتاب


ساعدني أنا مكتئب

ساعدني، أنا مكتئبتقدم جويس ماير رؤية كتابية جديدة من خلال خبرتها الشخصية للإنتصار على الاكتئاب. في هذا الكتاب ستعرف كيف تستطيع أن تسلك بالإيمان لا بالمشاعر وستكتشف قوة الفرح الإختياري وستدرك الدور الهام للغفران في حياة الإنسان.
اقرأ الكتاب


ساعدني أنا مضغوط

ساعدني أنا مضغوطفي هذا الكتاب الصغير تشير الكاتبة جويس ماير إلى الحقائق الكتابية التي ستساعدك على التغلب على المواقف التي تجعلك تشعر بالضغوط! كما ستتعلم كيف تتعرف على علامات الضغط! فاكتشف كيف يمكنك التعامل مع الضغوط وتعلم الخضوع حتى لا تنهار.
اقرأ الكتاب


ساعدني أنا قلق

ساعدني, أنا قلقالقلق خطية تسلب منك سلامك وترهق بدنك، بل وتمرض جسدك. والقلق عكس الإيمان، كما أنه عاجز عن تغير المواقف. فإن كنت قد سقطت في فخ محاولة تحليل كل شيء في الحياة، فإليك هذا الكتاب. ستتعلم عن كيفية التعامل مع المخاوف والاضطرابات التي لا أساس لها.
اقرأ الكتاب


ساعدني أنا أشعر بعدم الأمان

هل تريد أن تكون على طبيعتك؟ أن تدرك أنك مقبول كما أنت؟ يريدنا الله أن نتعامل مع ضعفاتنا دون أن نرفض ذواتنا بسببها لأنه يفهم طبيعتنا (عبرانيين 4: 15) ويشفع فينا ولنا ونحن ضعفاء (رومية 8: 26)

في هذا الكتاب تقدم جويس ماير الحق من كلمة الله الذي سيغير حياتك ويحررها من كل شعور بعدم الأمان عندما تدرك أهمية أن تضع عيوبك في نصابها الصحيح وعندما تعلم أن قيمتك تكمن في حقيقة أنك في يدي الله لا في أعمالك.
اقرأ الكتاب


لماذا يا رب؟

هل أنت مشوش فكرياً؟ هل تحدث أمور في حياتك دون أن تستطيع فهمها؟ هل تتساءل لماذا سارت حياتك على هذا المنوال وتسأل “لماذا أنا بالذات يا رب”؟ هل تحاول عقلنة الأمور؟ هل تعيش في الماضي أو تحاول معرفة ما سيحدث في المستقبل؟
صلاتي أن يكون هذا الكُتيب عوناً لكم حتى تتعلموا أن تعطوا الله مكانه الحقيقي كإله في حياتكم وحتى يكون لكم فيض السلام والفرح الذي مات المسيح لكي يمنحه لكم.
اقرأ الكتاب


لا ترهب

هل تشعر بالرهبة من المستقبل؟ عادة ما ياتي الشعور بالرهبة في صورة مشاعر سلبية تجاه مواقفق عادية تحدث كل يوم. ومن الواضح أنه يتسلل إلى أفكارنا حتى نشعر بقلق دون داعٍ. لا تدع تلك المشاعر تسلبك سلامك وفرحك وتعلم كيف تتصدى لهذا المخادع الصامت اليوم.
تشرح جويس ماير في هذا الكتاب الذي سيغير حياتك الأشكال التي يأتي عليها الشعور بالرهبة والتي تهدف لتدمير حياتنا.
اقرأ الكتاب


أخبروهم أني أحبهم

إن مشكلة الغالبية العظمى من الناس تنبع من جهلهم بحقيقة محبة الله لهم بطريقة شخصية. لذلك يعاني الكثيرون من الخوف والقلق والشعور بعدم الأمان وأمور أخرى كثيرة سبق وحررهم المسيح من جميعها.
أصلي أن يمنحك الله من خلال قراءتك لهذا الكتيب إعلان خاصاً عن محبته لك كشخص متميز في جسد المسيح. فأنت شخص غالِ جداً على قلب الرب.
اقرأ الكتاب


ســـلام الله

عشت سنوات طويلة في صراع وقلق، وكنت أشعر دائماً بالانزعاج من شئ ما. لكني تعلمت من كلمة الله أن أحيا في سلام وقد تعلمت من تجارب الحياة أنه لا فائدة من القلق والانزعاج بشان المستقبل، فهذا لا يؤدي إلا إلى المشاكل.
شوق قلبي أن تقضوا حياتكم وأيامكم في سلام. وتذكروا أن “ملكوت الله ليس أكلاً وشرباً بل هو بر وسلام وفرح في الروح القدس.” (رو14: 17).
اقرأ الكتاب


متى يا رب

تعلم فن الإنتظار… ربما تنتظر علاوة في راتبك الشهري، أو تصلي من اجل شريك الحياة، أو تسديد لاحتياج مادي، أو شفاء من امر معين فمهما كان ما تنتظر الرب لأجله، تأكد أنه معلوم عند الله وأنه في وقته سيمنحك إياه.
صلاتي أن يعلمك هذا الكتيب أن تصبر وأن تتعلم فن حسن الإنتظار.
اقرأ الكتاب


كاملون بالإيمان

إن الضغط و العبء الواقع عليك نتيجة سعيك لأن تكون كاملاً بالاعمال يسرق منك فرحك، ولن يتيح لك الوقت لتفرح او لتتمتع بالحياة التى وهبك اللة إياها وينتهى بك الحال الى الفشل.
تذكر اننا بدونة لا نستطيع ان نفعل شيئاً و هذا الكتاب يوضح لنا الوسيلة الوحيدة للوصول للكمال.
اقرأ الكتاب


محاولات الآخرين للتحكم فى حياتك

يعرف قاموس وبستر السيطرة بأنها محاولة ممارسة الضغط على الاخرين و يعمل إبليس فى حياة الناس عن طريق التحكم فيهم و السيطرة على حياتهم.
يريد اللة ان يقود حياتك و لكنة لن يفعل ذلك إن لم تفتح له باب قلبك. فهل ستفعل؟
اقرأ الكتاب


يستلزم الشفاء وقتاً

من خلال الكتاب الرائع تعلن جويس ماير ان الرب قادر على تحرير كل انسان من الاثار المدمرةلمشاعر الرفض وها هو الاب السماوى يقدم الطريق لاولاده للتحرر من جذور الرفض التى غرزت فى حياتهم.
من خلال الايات الكتابية تشرح جويس ماير كيفية التعرف على مشاعر الرفض و السماح لقوة يسوع الشافية ان تعمل فى حياتك.
اقرأ الكتاب


تصدي إدمان الإعجاب

من خلال الكتاب الرائع تعلن جويس ماير ان الرب قادر على تحرير كل انسان من الاثار المدمرةلمشاعر الرفض وها هو الاب السماوى يقدم الطريق لاولاده للتحرر من جذور الرفض التى غرزت فى حياتهم.
من خلال الايات الكتابية تشرح جويس ماير كيفية التعرف على مشاعر الرفض و السماح لقوة يسوع الشافية ان .تعمل فى حياتك.
اقرأ الكتاب


كسر القوى المسيطرة

من خلال هذا الكتاب الرائع تعلن جويس ماير ان الرب قادر على تحرير كل انسان من الاثار المدمرة لمشاعر الرفض وها هو الاب السماوى يقدم الطريق لاولاده للتحرر من جذور الرفض التى تأصلت فى حياتهم.
من خلال الايات الكتابية تشرح جويس ماير كيفية التعرف على مشاعر الرفض و السماح لقوة يسوع الشافية ان .تعمل فى حياتك.
اقرأ الكتاب


إدمان الشعور بالذنب والتغلب عليه

تقدم جويس ماير في هذا الكتيـب السبيل للتحرر من الإحتياج الجامح لـنوال القبول من العالم الخارجي- ذلك القـبول الذي لا يشبـع ولا يـؤدي إلا إلى المزبـد من الإحـباط.
ومن خلال تحليلها للشـخصية المدمنـة للإعـجاب وطرق التخـلص مـن الـطباع التى تغذي هذا الإدمان تـقدم المؤلـفة رسالة واضحة مفـادهـا أن الله لـديـه كـل ما نحتاجه مـن ضـمان وتأكـيد وفـيه الحرية الحقيقية.
اقرأ الكتاب


تقبل من تكون

إن أول خطوة نحو فهم الاحتياج غير المتوازن للإعجاب هو فهم معنى الخوف من عدم إرضاء الله ولأننا تعرضنا للإيذاء والرفض من الناس، قد نظن أننا سنرفض من الله أيضاً وأنه غير راض عنا. لكن الحقيقة هي أن ما يرضي الله هو إيمان الأطفال، فهو يعلم مُقدماً أننا لن نتصرف بكمال طوال الوقت ولذلك أرسل يسوع ليدفع ثمن أخطاءنا وفشلنا. تذكر أننا مقبولون بسبب إيماننا وليس بسبب أعمالنا الصالحة.
اقرأ الكتاب


تكلم بلغة الله

يتناول هذا الكتاب موضوع الفم أو اللسان. ويعبّر الفم عما بداخل الجسد والروح ويمكن أن يكون أداة طيعة للتحدث بما جاء في كلمة الله، كما يمكن أن يكون أداة للتعبير عن عمل عدو الخير.
يقول الكتاب في أمثال 18: 21 “الموت والحياة في يد اللسان وأحباؤه يأكلون ثمر (ثمر الحياة أو الموت)”. فباللسان نبارك الله والآخرين وقد يُستخدم اللسان ليجلب الدمار ليس فقط على حياتنا بل على حياة كثيرين آخرين.
اقرأ الكتاب